close

مهرجان سلطان بن زايد التراثي

Sultan Bin Zayed heritage festival

Banner image

 

تعتبر (عزبة الإمارات) لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، من أفضل العزب في منطقة الخليج، وتمتلك نخبة من أفضل وأجود سلالات الإبل العربية الأصيلة، وتتمتع بشهرة كبيرة لحرصها على اقتناء وانتاج أفضل وأجمل المطايا العربية الأصيلة، ضمن خطة هادفة تترجم وتحقق توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان؛ حيث يوجه سموه دائما بالحفاظ على أفضل سلالات الإبل العربية الأصيلة والابتعاد عن التهجين، ولسموه في هذا المجال أيادٍ بيضاء حيث أطلق سموه العديد من المبادرات لأجل الحفاظ على السلالات الأصيلة.

ولعزبة الإمارات التي كانت تحمل إسم (العزبة الذهبية)، سجل حافل بالإنجازات حيث تحقق العزبة في كل موسم انجازات ونجاحات جديدة وتحصل على أقوى المراكز وأهم الجوائز في المزاينات الداخلية والخارجية، ومن أهم انجازات العزبة حصولها بكل جدارة واستحقاق على بيرق مهرجان الظفرة (شوط البيرق- الجمل 50) لفئة المحليات الأصايل لثلاث دورات متتالية.

وفي آخر مشاركات عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة في مهرجان الظفرة لهذا الموسم، تُوجت “أفعال الخليج” ملكة لجمال الإبل في بعد احتلالها المركز الأول في شوط أجمل عشرة مطايا بجدارة ودون منافسة. وكانت (أفعال الخليج) قد حصلت في نفس المهرجان على المركز الأول في شوط (الشيوخ المفتوح لسنّ الحول) بكل بجدارة وبمجموع درجات (99) من المئة وهي النسبة الأعلى على مستوى المهرجان لهذا العام.

ومن أهم انجازات عزبة الإمارات في الدورة السابعة لمهرجان الظفرة تحقيق المطية “منصورة” لسمو الشيخ سلطان بن زايد بالمركز الأول في شوط (الشيوخ المفتوح لسن إيذاع) حيث شكلت “منصورة” مفاجأة المهرجان باعتبارها واحدة من نوادر وأساطير الإبل في منطقة الخليج. كما استطاعت “الظبي” لسمو الشيخ سلطان بن زايد من تصدر شوط الشيوخ المفتوح لفئة اللقايا وجاءت بالمركز الأول. وكذلك فقد حصلت “الشبلة” لسمو الشيخ سلطان بن زايد على المركز الأول في شوط الشيوخ المفتوح لسن الثنايا لفئة الأصايل المحليات. كما حققت إبل العزبة العديد من الإنجازات الأخرى.